استقالة الرمضاني

على خلاف ما جاء في حوارات السيد الرمضاني مع العديد من الجرائد التي استغلت المسألة للنيل من المجلة
جاء رد السيد بنشمسي ان انهاء العقد لم يكن بسبب رفض التوقيع على بيان الدفاع عن الحريات الفردية بل الى لجوء السيد الرمضاني الى انهاء عقده المبرم مع المجلة بسبب خلاف حول الاجرة و عدم اتفاقه مع الخط التحريري العام

9 تعليقات to “استقالة الرمضاني”

  1. docteurho Says:

    Ce n’est pas juste puisque cela ne vient qu’apres quelques jours du scandale, c’est à dire juste le temps de bien murir une idée à meme de dissiper le brouhaha qui va naitre autour d’une affaire qui souligne l’abbération de telquel et nichane en la personne de leur proprio Mr Benchemsi. Sinon pkoi Ramadani aurait-il déclaré qu’il allait intenter un procès à Benchemsi ? Et Za3ma, Ramadani a attendu tout ce temps pour demander une augmentation ?!!! Arretez de nous prendre pour des cons Svp !!!!

  2. machi nichani walakine Says:

    J’ai entendu que Benchemsi avait demandé l’arbitrage du Syndicat de la presse aujourd’hui pour voir si oui ou non il y a eu injustice de la part de ARB. Et ramdani a refusé! je trouve que ct pas très correct de Ramdani d’aller démolir l’image de Nichane chez les journaix concurrents. c’est malhonnete je pense, de mordre la main qui lui donnait un salaire..et c nul de faire un brouhaha autour d’un desc=accord sur salaire et de dire que c’est sur la pensée qu’ils étaient pas d’accord (irhab fikri)

  3. مورتانيا Says:

    مرسى نيشان على الجراة التى قل نظيرها ونحن هنا فى موريتانيا ندعمكم ونقف الى جانبكم
    ضد جهلة القرن وضد من يقفون فى وجه حريات التعبير

  4. رشيد القنيطرة Says:

    لعل استقالةالرمضاني جائت نتيجة تتبته من ان بن شمسي لايدافع عن الحريات ولا هم يحزنون فالسيد كمثال يكره اللغة العربية ويحتقرها فما علاقة العربية بالدمقراطية وحقوق الانسان وهدا اظن اثار حفيظة الرمضاني وما زاد الطين بلة هي الدكتاتورية والترهيب الدي يمارسه على الصحفيين العاملين تحت امرته واخرها بيان الحريات الفردية الدي وقعه بدل مدير تحرير نيشان

  5. محمد Says:

    يقول شكسبير : الحرية هي القيام بكل ماتسمح به القوانين و نحن في المغرب القانون هو يساوي الاسلام و اذا تعدت الحرية القانون و جب معاقبة صاحبها هذا حسب علمي الضيق .
    هذا من جهة اذا كان الدستور او القانون = الاسلام اذا كان عكس ذالكوجب توضيح ذالك

  6. www.smasra.com Says:

    لا اعتقد حتميه وجود سبب مادى للاستقاله

    ولكن هذا السبب وارد

  7. فيضي Says:

    تنسيقية مناهضة الغلاء و تدهور
    الخدمات العمومية للدار البيضاء

    بلاغ إلى الرأي العام

    عقدت تنسيقية الدار البيضاء لمناهضة الغلاء و تدهور الخدمات العمومية جمعا عاما يوم الأربعاء 09 أبريل 2008 قصد وضع آخر الترتيبات التقنية و التنظيمية للوقفة الاحتجاجية المقررة يوم الجمعة 11 أبريل 2008 على الساعة السابعة مساءا أمام مركز البريد الحي المحمدي.

    وإننا إذ ندعو كافة الجماهير الشعبية و الإطارات النقابية و السياسية و الجمعوية ومناضلي التنسيقيات المحلية على المستوى الوطني للحضور المكثف لإنجاح هذه الخطوة النضالية, نعلن للرأي العام المحلي و الوطني تشبتنا بالتنسيقية المحلية للبيضاء و عزمنا الاستمرار في خوض كافة الأشكال النضالية إلى جانب الجماهير الشعبية.

    تنسيقية الدار البيضاء
    09 أبريل 2008

  8. nitlogic.com لتصميم واستضافة المواقع Says:

    لا اعتقد أن سبب مادى أدى للاستقاله !

  9. محمد Says:

    لدي تعليق بسيط حول الصحفي المسمى رشيد نيني ، إذ رغم إقبال العديد من القراء على جيدة
    وخاصة المفالات التي يكتبها ، إلا أنني لاحظت أن العديد من المواطنين لم يسلموا من لسانه ، كما
    أنه يكتب دون مراعاة لما يكتبه ، ولم أستطع أن أتبين توجه هذا الشخص المشاكس هل هو تقدمي أم رجعي؟ فمرة يلبس عباءة التقدمية ومرة أخرى يتمسح بالتدين ، وسوف أوضح الأمر حتى لايبقى كلامي مزايدات وهرطقات ، إن ما أثار امتعاضي من كتابات نيني كونه في أحد الأيام كتبت جريدته في أولى صفحاتها ” رجل تعليم يهتك عرض فاصر” ولم يكتف بالكتابة فقط بل وضع رسوما يحاول من خلالها تقريب الصورة للمواطن ، وحين قرأت المقال تبين أن الشخص المعني يتابع
    قضائيا ، وتساءلت انا وصديفي ما جدوى هذا المقال ما دام صاحبه يتابع قانونيا ، ألم يجد صاحبنا سوى رجل تعليم أنهكته الجذاذات وعمليات التصحيح ؟ هذا من جهة ومن جهة أحرى كتب المقال باسم نكرة “رجل تعليم” ومن تم فإن صاحبنا يجمغ غلى أن الكل في علبة واحدة ، ومادام اللبيدو هو المحرك الأساسي في هذا المفال ،فإن المسألة التي يتحدث عنها تبقى عرضية وليس بالأهمية مفارنة مع قضايا اقتصادية واجتماعية كان من الأفيد أن يضعها ضمن أولوياته ، ولقد قرر العديد كن رجال التعليم ان يتابعوا نيني قضائيا للسانه السليط الذي مس بهم وحط من قدرهم
    لكن بعد شد وجذب قرر الرفاق التراجع لاعتبارات عديدة . نتمني أن ترقى الصحافة الوطنية إلى مستوى لائق بها وألا تنبش في حياة الأشحاص ، وأن تتناول قضايا أكبى حجما من الأشخاص ،اعتمادا على المثل القائل : ” صغار العقول تناقش الأشخاص ، ومتوسطوا العقول تناقش الأحداث،
    وكنار العقول تناقش الأفكار”. أنو سام مجمد جواد

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: